منتديات المسافر العربى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
ملحوظة :
الاقسام مفتوحة للمشاهدة و النقل فلا تبخل على عضو اعطى من وقته ليقدم لك الموضوع الذي تريد بأن تسجل في المنتدى و تشكره

منتديات المسافر العربى

حجزفنادق مكة والمدينة وجدة 2970
 
الرئيسيةاحدث اسعار مكهطلب حجزالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشورى يطالب بـ"حاضنات" ومنع النوم في الحرم المكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المسافر
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 678
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
الموقع : مكة المكرمة

مُساهمةموضوع: الشورى يطالب بـ"حاضنات" ومنع النوم في الحرم المكي   الإثنين مايو 09, 2011 8:09 pm

الشورى يطالب بـ"حاضنات" ومنع النوم في الحرم المكي



ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة والعشرين التي عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقارير السنوية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للسنوات المالية 1427/1428 - 1428/1429 - 1430/1431. ووجه عدد من الأعضاء خلال الجلسة انتقادات لنقاط هامة لم يتطرق إليها تقرير الرئاسة.
واقترح الدكتور ناصر الميمان إنشاء حاضنات للأطفال سواء كانت حكومية أو أهلية لتقليص إزعاجهم داخل المسجد الحرام، خصوصاً في أوقات الصلاة والعمرة والحج، منتقدا في الوقت نفسه عدم وجود قسم يعنى ويهتم بحركة المصلين والمعتمرين والحجاج، وينظم الدخول والخروج داخل الحرم المكي. وتساءل الميمان عن أسباب عدم شغل الرئاسة لـ 520 وظيفة لديها، مؤكدا أن هناك حاجة إلى تطوير الهيكل الإداري للرئاسة، وعدة مشاكل في الرئاسة وقضايا في المحاكم يرفعها عدد من موظفي الرئاسة، مطالبين بإنصافهم مثل زملائهم في الوظائف الحكومية الأخرى، خصوصاً فيما يتعلق بالمميزات والبدلات التي حرموا منها. ولفت إلى أن الرئاسة تعاني من المركزية في العمل الإداري.

وجاء اقتراح العضو حمد القاضي مختلفا عن الميمان، إذ طالب الرئاسة بالعمل لإيجاد حل فعلي لمشكلة النوم في الحرم المكي، الأمر الذي يتسبب في إزعاج المصلين والمعتمرين، في حين طالب الدكتور طلال ضاحي مجلس الشورى بالعمل على إيجاد آلية للحد من تأخر تقارير بعض اللجان، ولفت إلى أن المجلس يناقش تقرير الرئاسة الذي يعود إلى 5 سنوات مضت.
وكانت مشكلة مياه زمزم حاضرة خلال الجلسة، حيث تطرق ضاحي إلى تداعيات ما نشر في بعض الصحف البريطانية والذي يشير إلى أن ماء زمزم غير صالح للشرب. وأشارت الرئاسة في بيانها إلى أنه لا يوجد شيء يدعو للقلق. وقال ضاحي: كان حريا بالرئاسة أن تقوم بتقديم عينات من ماء زمزم إلى مختبرات الجودة والنوعية أو إلى هيئة الغذاء والدواء لفحصها ومن ثم الرد على ما نشر في الصحف البريطانية بنفس القوة.
واقترح الدكتور محمد آل عمرو أن يلحق معهد الحرم المكي بجامعة أم القرى ومعهد الحرم النبوي بالجامعة الإسلامية، على أن تضم مكتبة الحرم المكي إلى مكتبة جامعة أم القرى.
وأكد المجلس في بيانه الرسمي على أهمية الدور الذي تقوم به الرئاسة – انطلاقاً من مسؤولية المملكة - في تقديم الخدمة المثلى لزوار الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين والزوار، من خلال الإشراف الديني والإداري والفني والخدمي في كل من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والقيام بمسؤولية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيهما والإشراف على مكتبات الحرمين الشريفين والقيام بمسؤولية سقيا زمزم والنظافة والفرش والصيانة بالحرمين الشريفين وتخطيط وإدارة وتنفيذ المشاريع الإنشائية فيهما واشتراك الرئاسة في لجنة الحج العليا ولجنة الحج المركزية وعدد من اللجان.
ولاحظ الأعضاء أهمية أن تقوم الرئاسة بحصر المتعاونين معها خلال المواسم بفترة كافية، وأن تقوم الرئاسة بمشاركة الجهات ذات العلاقة بجهودها في تقليل ظاهرة الافتراش داخل الحرمين الشريفين وخاصة الحرم المكي. وطالب الأعضاء بأهمية أن يوضح التقرير مصير خريجي معهد الحرم المكي ومعهد الحرم النبوي التابعين للرئاسة.
وطالبت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بزيادة الوظائف في مصنع الكسوة المشرفة، وزيادة الاعتمادات المالية لتأمين مستلزمات صناعة الكسوة، وتوسيع الجهد الإعلامي التوعوي للرئاسة واستثمار مواسم الحج والعمرة في التوجيه والإرشاد بفاعلية أكبر، فيما وافق المجلس بعد عدة مداخلات على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسة مقبلة




 

منتدى المسافر العربى يتمنى لكم طيب الاقامة بجوار بيت الله الحرم

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://makkahhotels.ahlamontada.com
 
الشورى يطالب بـ"حاضنات" ومنع النوم في الحرم المكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسافر العربى :: منتديات عامة  :: منتدى الاخبار العاجلة-
انتقل الى: