منتديات المسافر العربى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
ملحوظة :
الاقسام مفتوحة للمشاهدة و النقل فلا تبخل على عضو اعطى من وقته ليقدم لك الموضوع الذي تريد بأن تسجل في المنتدى و تشكره

منتديات المسافر العربى

حجزفنادق مكة والمدينة وجدة 2855
 
الرئيسيةاحدث اسعار مكهطلب حجزالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حجز فنادق شرم الشيخ - فنادق فى شرم الشيخ - فنادق شرم الشيخ المطلة على البحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المسافر
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 678
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
الموقع : مكة المكرمة

مُساهمةموضوع: حجز فنادق شرم الشيخ - فنادق فى شرم الشيخ - فنادق شرم الشيخ المطلة على البحر   الثلاثاء مايو 17, 2011 10:21 pm

حجز فنادق شرم الشيخ,فنادق شرم الشيخ,فنادق فى شرم الشيخ,اسعار فنادق شرم الشيخ,شرم الشيخ,عروض فنادق شرم الشيخ
حجز فنادق شرم الشيخ,فنادق شرم الشيخ,فنادق فى شرم الشيخ,اسعار فنادق شرم الشيخ,شرم الشيخ,عروض فنادق شرم الشيخ
حجز فنادق شرم الشيخ,فنادق شرم الشيخ,فنادق فى شرم الشيخ,اسعار فنادق شرم الشيخ,شرم الشيخ,عروض فنادق شرم الشيخ



شرم الشيخ هي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء هي مركز سياحي عالمي. تشتهر بالغوص. بالجنوب منها توجد محمية راس محمد الطبيعية

يطلق على شرم الشيخ جوهرة سيناء.
تقع مدينة شرم الشيخ
بين خليج البحر الأحمر والعقبة.
وتمثل صحراء سيناء شبه جزيرة
وهى تربط قارة أسيا وأفريقيا
والتي تقع على حافتها مدينة شرم الشيخ.
وتعتبر شرم الشيخ من المدن السياحية الهامة
وأكثر المنتجعات تطورًا

وصف شرم الشيخ

توجد بها وحولها أهم المحميات الطبيعية في رأس محمد ونبق. وأمام شرم الشيخ توجد جزيرتا تيران وصنافير عند مدخل خليج العقبة.. ومن أهم مناطقها رأس نصرانى ورأس أم سيد إلى جانب رأس محمد.


وفي كل يوم تشهد مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء جديدا، بحيث أن من زارها بالأمس يكتشف شيئا مختلفا إذا زارها اليوم. هذه هي الحقيقة التي تحولت معها هذه الصحراء الشاسعة والجبال الشاهقة عند ملتقي خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر إلى مدينة عصرية خلال 10 سنوات فقط، والتي أهلت شرم الشيخ للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية.

مميزاتها

وتعتبر شرم الشيخ من أحدث مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها أكثر من 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعا، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، فالفندق فيه جميع وسائل الترفيه، وهناك المطاعم الفخمة والتي تسعد السائح بما تقدمه من مأكولات شرقية وغربية، إضافة إلى المقاهي والملاهي التي يحتار السائح في الاختيار بينها، فهي متعددة النشاطات، من ركوب الخيل أو لعب التنس، أو ملاهي الأطفال، إلى التزلج على الماء، أو الغطس أو الغوص حيث أصبحت سياحة مراكز الغوص تمثل اليوم نشاطا سياحيا يلقى رواجا كبيرا وبأعداد غير عادية تعكسه زيادة عدد هذه المراكز، حيث وصل إلى 346 مركزا عام 2005 م.، ولدى مصر 3 مواقع صنفت علي أنها من أهم 3 مواقع للغوص علي مستوى العالم.أو الرحلات المائية للتمتع بالثروات المائية والطبيعية التي يمكن للسائح ان يشاهدها في البحر وهو على قاربه الزجاجي. وقد زارها رئيس وزراء بريطانيا توني بلير في زيارته السياحية لمصر كما زارها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته في جولتهما في مصر

أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ :


1-خليج نعمة : تعتبر منطقة خليج نعمة المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، حيث أن منطقة "خليج نعمة" تتوفر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات وأسواق ومطاعم من مختلف الأنواع، بالإضافه إلى الكثير من النوادي الليلية وذلك لاستقطاب السائح الأجنبي.

وتتميز منطقة خليج نعمه بأنها تجعل من يتواجد فيها ليلا يشعر وكأنه في أوروبا.

2-ألف ليله وليله: تقع في منطقة هضبة أم سيد, وهو عبارة عن مجمع مغلق يحتوي على المقاهي والمطاعم والمحلات لبيع التحف التذكارية والأثريه، وكذلك ينظم هذا المجمع حفلات للمطربين ويحتوي أيضا على سينما تعرض أحدث الأفلام العربية.

3-البلدة القديمة: تشبه إلى حد ما الأسواق الموجوده في مدينة القاهرة, حيث تتوفر فيها كل ما يلزم من دكاكين ومطاعم ومحلات تجارية.

سياحة المحميات
1-محمية رأس محمد:أعلنت منطقة رأس محمد وجزيرتي تيران وصنافير محمية طبيعية في عام 1983، كأول محمية طبيعية في مصر، وتقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة في الجزء الجنوبي من شبة جزيرة سيناء علي بعد نحو 12 كيلو متراً من مدينة شرم الشيخ ونحو 70 كيلو متر من مدينة الطور.

اسماك وشعب مرجانية

2-محمية أبو جالوم:تقع محمية أبو جالوم علي خليج العقبة علي الطريق بين شرم الشيخ وطابا بمنطقة تسمي وادي الرساسة، وقد أعلنت كمحمية في عام 1992.

وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل يجمع بين البيئة الصحراوية والجبلية ومجموعة الوديان التي تتخللها مما يضفي جمالاً خاصاً للمنطقة، بالإضافة إلي بيئة بحرية غنية بنوعيات رائعة من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

كما توجد بالمحمية حياة برية غنية تضم الغزلان والتياتل والثعالب والوبر وأم الريشات والقنفذ الظهري وكثير من القوارض والزواحف.

3-محمية نبق:اعتبرت منطقة نبق محمية طبيعية في عام 1992، وتقع هذه المحمية في المنطقة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء وتبعد المحمية 35 كيلو متراً شمال شرم الشيخ.

سياحة الغوص: هواية الغوص من الرياضيات التي انتشرت مؤخراً في مصر، حيث بلغ أعداد الممارسين لرياضة الغوص تحت الماء (100 ألف رياضي) وذلك لما تتمتع به مصر من مناطق متعددة لممارسة هذه الرياضة، وخاصة محافظة جنوب سيناء التي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها في مقدمة المناطق التي يتمنى أي ممارس لتلك الرياضة من الغوص والتمتع بما تحتويه من كنوز تحت الماء قلما يجدها في أي مكان في العالم خاصة منطقة رأس محمد التي يبلغ عدد الممارسين سنوياً بها (10آلاف)غطاس .

سياحة الغوص

مناطق الغوص:منطقة رأس محمد جنوباً ومنطقة رأس أم سيد وحتى منطقة التاور شمالاً بداية خليج العقبة .
كما يوجد بالمنطقة أكثر من 20 مركز للتدريب على الغوص معترف بها عالميا و يتم إعطاء المتدرب رخصة للغوص و يتم التفتيش عليها من المنظمات العالمية (PADI) .

رياضة الشراع:ويأتى إليها من جميع أنحاء العالم الزوار ليتمتعوا بالجو الراضع وجمال البحر ومنطقة الرياضات المائية، التى يخدمها أكثر من 50 فندق و 100 مركز غوص.

رياضة صيد الأسماك:ومن المعروف أن المنطقة بها أكبر كمية من الأنواع المختلفة لأسماك الزينة وأسماك الصيد ويتم عمل مسابقات عالمية سنوية يشارك بها محترفى رياضة الصيد من جميع أنحاء العالم و تقدم لهم الجوائز.

مدينة السلام

مؤتمر شرم الشيخ
يشار إلى مدينة شرم الشيخ دائماً بأنها "أرض السلام"، لأن أرضها تشهد عقد كثير من المؤتمرات السياسية والعلمية والسياحية.

وقد استضاف الرئيس المصري محمد حسني مبارك عديد من الشخصيات العالمية وعقد كثير من المؤتمرات على أرضها، وذلك بهدف دعم السلام العالمى بوجه عام



 

منتدى المسافر العربى يتمنى لكم طيب الاقامة بجوار بيت الله الحرم

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://makkahhotels.ahlamontada.com
 
حجز فنادق شرم الشيخ - فنادق فى شرم الشيخ - فنادق شرم الشيخ المطلة على البحر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسافر العربى :: منتديات المسافر للدول العربية :: مكتب العروض السياحة لجمهورية مصر العربية-
انتقل الى: